دعوة للفنانين للمساهمة في زيادة الوعي حول العنف ضد المرأة

Post date: Oct 14, 2015 11:6:28 PM

يسر المجلس الثقافي البريطاني في مصر أن يعلن عن إنشاء صندوق ’منح للفنون والتابع لمشروع حقي‘ لعام 2015.  إن الهدف من هذه المنح هو دعم الفنانين المصريين الشباب في جميع المجالات.  ويدور محور المنح حول الاعمال الفنية التي يتعامل مع القطاعات الأوسع من المجتمع المصري، لرفع مستوى الوعي حول العنف ضد المرأة.  ونعني تحديدا بلفظ ‘القطاعات الأوسع من المجتمع‘ المجتمعات التي ليس لديها تقاليد متوارثة في التعامل مع الفنون والانشطة الثقافية.   وقد بدأ المشروع بالمحافظات المصرية التالية ذات الأولوية (في مكافحة العنف الأسري)، وهي: القاهرة والاسكندرية وطنطا وأسوان.

وستستهدف أشكال الفنون المقدمة من جانب الحاصلين على المنحة دعم مشروع المجلس الثقافي البريطاني -’حقي‘، وهو مشروع ممول من المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع وزارة الخارجية البريطانية والكومنولث، والتي تهدف إلى دعم المبادرات الوطنية للتصدي للعنف ضد المرأة والفتيات.

وقد أنشأ المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع وزارة العدل أربعة مراكز لمساعدة المرأة، وهي تعمل حاليا في الإسكندرية وأسوان والقاهرة وطنطا وتهدف إلى توفير أماكن مخصصة لمكافحة العنف ضد النساء في مصر من خلال توفير الدعم القانوني والنفسي لضحايا العنف.

ما نبحث عنه في إطار المنحة

إننا نبحث عن الفنانين المصريين الشباب العاملين في كافة المجالات الفنية والذين لديهم القدرة على عكس قضية العنف ضد المرأة في مصر، والترويج للخدمات التي توفرها مراكز مساعدة المرأة.

وسيختلف حجم المنح المقدمة، ولكن من المتوقع أن يكون معظمها تحت سقف الــــ 10 الاف جنيها استرلينيا.  وسيتم صرف قيمة المنح بالجنيه المصري على حسابات المستفيدين عن طريق التحويل المصرفي.  ومن المتوقع أن يقومون الفنانون الحاصلون على المنح بتوثيق ما يفعلونه، وأن يقوموا بتبادل الخبرات مع الممنوحين الأخرين والجماهير الأوسع نطاقا. ويمكن أن يتم ذلك من خلال المدونات الاليكترونية على شبكة الانترنت Blogs، ومقاطع الفيديو أو وسائل الإعلام الأخرى.  ويمكن ان يقوم المجلس الثقافي البريطاني بترتيب مقابلات اعلامية لتغطية الحدث مع وسائل الإعلام المصرية والمملكة المتحدة.  

وعلى المتلقين للمنح تقديم تقارير عن جودة الاعمال المنفذة وتقارير مالية إلى المجلس الثقافي البريطاني، مدعومة بالصور وتسجيلات الفيديو، وفقا لنظام المراقبة والتقييم M & E الخاص بالمنح؛ والذي يتضمن التقارير المفصلة، والتقارير المالية ودراسات الحالة.

 

كيفية التقدم للحصول على منحة صندوق برنامج ’حقي‘

يرجى ملء النموذج باللغة العربية أو الإنجليزية و إرساله على البريد الإلكتروني التالي:myrightgrant@britishcouncil.org  في موعد أقصاه 25 أكتوبر 2015.

اخر موعد للتقديم 25 أكتوبر 2105

لمزيد من المعلومات : http://www.britishcouncil.org.eg/programmes/society/my-right/grants-to-artists